Spirits THEME

  • cut

  • swapBlocks

  • swapBarsBack

Follow us on facebook

تابعونا على :

تصفح المدونة بدون مشاكل

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Latest News

المشاركات الشائعة

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

المتابعون

شائع هذا الأسبوع

Join the Club

02 أغسطس 2013

الإمام عبد الإله الطاهري صوت حبب القرآن إلى أهل فاس


الزمان: كل يوم بعد الإفطار طيلة شهر رمضان، المكان: مسجد أبي ذر الغفاري بمدينة فاس، الحدث: صلاة التراويح خلف إمام فاس الأول -حسب كثيرين- عبد الإله الطاهري.

فما إن تمر دقائق معدودة بعد الإفطار، حتى يبدأ المئات من الفاسيين رجالا ونساء، شيبا وشبانا، ينسلون من كل حدب وصوب، والوِجهة واحدة، ليشهدوا صلاتي العشاء والتراويح مع صاحب الصوت الندي، والتلاوة الخاشعة، ذاك الذي يعتبره كل من صلى خلفه واستمع لقراءته واحدا من أفضل المقرئين، ليس فقط على صعيد مدينة فاس، بل على صعيد المغرب كله.

جموع غفيرة دأبت منذ سنوات على أداء التراويح في مسجد أبي ذر الغفاري الواقع على أطراف العاصمة العلمية، للاستمتاع بالصلاة والإنصات لتلاوة مباركة تخشع لها قلوبهم، ويتدبرون معها كتاب الله تعالى؛ وبالرغم من كون الوصول إلى المسجد المذكور قد يستغرق من بعض المصلين قرابة الساعة، إلا أن الحشود التي تحج إليه في تزايد مستمر عاماً بعد آخر؛ وما إن يرفع المؤذن النداء لصلاة العشاء حتى تكون جنبات المسجد قد اكتظت وضاقت بالمصلين، أما الصفوف الأولى داخل المسجد فلابد لحجز مكان فيها من المجيء مباشرة بعد الإفطار.

وبلغة الأرقام فإن ما يناهز أربعة آلاف من الجنسين يؤدون صلاة التراويح في مسجد أبي ذر الغفاري، رقم أفادنا به شاب واظب على الصلاة خلف الإمام عبد الإله الطاهري، وهو عدد كبير بالنظر إلى موقع المسجد الذي يبعد كثيرا عن وسط المدينة، وبالتالي يصعب الوصول إليه ممن لا يملكون وسيلة نقل خاصة.

ومع انقضاء الشهر المبارك، تنتاب المصلين مشاعر يخالط فيها الحزنُ فرحَهم بإتمام الصيام والقيام في شهر القرآن، حزن على فراق تلك الركعات التي خشعت فيها قلوبهم وهم ينصتون لكلام الرحمن، بصوت شجي يحرك وجدانهم ويشحن أفئدتهم بالإيمان، فيَعظُم رجاؤهم أن يتقبل الله منهم، وأن يبلغهم رمضان من العام المقبل.
بقلم: مصطفى الونسافي

 .:: تلاوات بصوت عبد الإله الطاهري (فيديو) ::. 

 تلاوة لسورتي الفاتحة والرحمن

 تلاوة أكثر من رائعة لسورة الإنسان

عبر عن رأيك في الموضوع

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

قبل أن تعلق، تذكر أن الله سميع بصير

جميع الحقوق محفوظة Ⓒ لـ بصائر للإعلام 2014

تصميم: Modawenon-Team - تعديل وتركيب: مصطفى الونسافي